لغز خاشقجي..الذي شفل العالم بما فيها اليمن.. وكاميرات المراقبة تفتح تفاصيل جديدة ومثيرة.. (فيديو)

العالم بكله في انتظار فك الشفرة الأمنية للغز اختفاء جمال خاشقجي، وكاميرات المراقبة تفتح تفاصيل جديدة ومثيرة.

شاهد الفيديو:

واختفى خاشقجي (59 عاما)، يوم الثلاثاء الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، فيما نفت القنصلية السعودية احتجازه.

وبعد أيام من الصمت، القنصلية السعودية تفتح أبوابها للصحافة فإذا بها مدججة بكاميرات المراقبة التي ربما تفك لغز خاشقجي، لكن القنصل فاجأ العالم بقوله إنها تصور لكنها لا تسجل.

وأعلنت تركيا أنها ستفتش مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول في إطار التحقيقات حول اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن المملكة العربية السعودية "منفتحة على التعاون"، ويمكن الآن إجراء تفتيش لمبنى القنصلية.

وقد شوهد خاشقجي لآخر مرة وهو يزور القنصلية السعودية الأسبوع الماضي، ويخشى مسؤولون أتراك من أنه "قُتل" داخلها.

لكن السعودية تنفي ذلك، وتقول إن خاشقجي غادر مقر القنصلية بعد وقت قصير من وصوله إليها.

وطلبت تركيا من السعودية أن تثبت أنه غادر المبنى - رغم عدم تقديم أدلة على الادعاء بأنه "قُتل" فيها.

وكان خاشقجي منتقدا لبعض سياسات السعودية، وظل يعيش في منفى اختياري بالولايات المتحدة، ويكتب مقالات رأي لصحيفة "واشنطن بوست" قبل اختفائه.

وكانت بي بي سي قد أجرت مقابلة مع خاشقجي قبل ثلاثة أيام فقط من زيارته للقنصلية، وسُئل في محادثة مسجلة عما إذا كان سيعود إلى السعودية.

وقد أذاعت بي بي سي تسجيلا لهذه المحادثة، قائلة إنه على الرغم من أنها لا تفعل ذلك الأمر في العادة، فإنها قررت استثناء هذه المحادثة "في ضوء الظروف" الحالية.

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، علمه بتفاصيل اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي لم يظهر منذ دخل قنصلية بلاده في تركيا قبل أسبوع.

وقال ترامب في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض، إنه لم "يتحدث مع المسؤولين السعوديين بشأن الصحفي المختفي خاشقجي لكنه سيقوم بذلك في مرحلة ما"، وفقا لـ"رويترز"

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه قلق حيال مصير خاشقجي، في حين حث وزير خارجيته، مايك بومبيو، الرياض على تقديم "الدعم من خلال إجراء تحقيق شامل" حول اختفائه و"التحلي بالشفافية فيما يتعلق بالنتائج".

وخلال الأسبوع الماضي، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لوكالة بلومبرغ نيوز إن حكومته "حريصة للغاية على معرفة ما حدث له"، مشيرا إلى أن خاشقجي قد غادر "بعد بضع دقائق أو ساعة واحدة".

واختفى خاشقجي (59 عاما)، يوم الثلاثاء الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، فيما نفت القنصلية السعودية احتجازه وقالت إنه خرج.

*المصدر - متابعات خاصة


ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة - تبع نت © 2019